قبل ظهورها.. تعرف على دلالات ألوان نتيجة الصف الرابع الإبتدائي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة الصف الرابع وفقا لنظام التقييم الجديد للمتعلم ستصدر في شكل ألوان ( لون أزرق - لون اصفر - لون أخضر - لون احمر).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن اللون الأزرق، يشير إلى أن الطالب قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( ٨٥ إلى ١٠٠) درجة، أما اللون الأخضر، يوضح أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من ٦٥ لأقل من ٨٥)درجة .

وأشارت الوزارة ، إلى ان اللون الأصفر، يوضح أن الطالب في حاجة إلي بعض الدعم (من ٥٠ لأقل من ٦٥) درجة، واللون الأحمر، يوضح أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠) درجة.

من جهتها اكدت مصادر داخل المديريات التعليمية، على انتهاء تصحيح أوراق اجابات الطلاب.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم البدء في اعلان نتيجة الصف الرابع الإبتدائي بداية من منتصف الأسبوع القادم ، وذلك نتيجة انشغال المديريات والموجهين بامتحانات الصف الثالث الإعدادي التي تجري حاليا، موضحة أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور، الإطلاع على نتيجة الصف الرابع الإبتدائي من خلال الرابط التالي: https://web.cairogovresults.com/

يذكر أن اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن إتاحة ملء استمارة قياس الميول والاتجاهات إلكترونيا لمعرفة مجال التميز والموهبة لدي طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية.

وأشارت وزارة التعليم، في خطابها إلى أنه يمكن لتلاميذ المرحلة الابتدائية من الصف الرابع الإبتدائي وحتى المرحلة الإعدادية المشاركة في ملء استمارة قياس الميول والاتجاهات إلكترونيا لمعرفة مجال التميز والموهبة لدى التلاميذ بالمدارس بجميع أنواعها "حكومي وخاص ورسمى متميز ولغات"، موضحة أن ملء الاستمارة قياس الميول والاتجاهات مرحلة أولى لإحصاء وتحديد أعداد التلاميذ الموهوبين في مجالات الأولمبياد وفق ميولهم ومواهبهم.

وأضافت وزارة التعليم، أنه سيتم تطبيق منهجية متخصصة في كل مجال من المجالات السابق ذكرها للتصعيد على مستوى المدارس والإدارات والمديريات لتكوين فرق قومية في مجالات" الفريق القومى للعلوم والفريق القومى في الرياضيات والفريق القومى في الفنون والفريق القومى للسياحة والأثار والفريق القومى لابتكار ريادة الأعمال والفريق القومى للمسرح، وسيتم تكريم هذه الفرق وصقل مواهبهم لتمثيل مصر في المسابقات الأفريقية والعربية والدولية.

اقرأ أيضا | «التعليم» تعلن عن استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية